عقد مجلس جامعة بغداد جلسته الخامسة المفتوحة برئاسة الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف، رئيس الجامعة، وبحضور أعضاء المجلس، لمناقشة عدد من القضايا الإدارية والأكاديمية ذات الصلة بتطوير الأداء المؤسسي، وفي مقدمتها مشروع التحول الرقمي في تشكيلات الجامعة.
وأصدر المجلس مجموعة من التوجيهات الهادفة إلى متابعة إنجاز مشروع التحول الرقمي وتعزيز كفاءة الخدمات الجامعية، إذ كُلف مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور رغد عبد الرزاق بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية مدير مركز الحاسبة الإلكترونية ومدير شعبة العقود الحكومية وعدد من مسؤولي وحدات تكنولوجيا المعلومات، لتقييم وضع الشبكات الداخلية وخدمة الإنترنت في تشكيلات الجامعة ، وتقديم توصياتها خلال شهر من تاريخ تشكيل اللجنة.
كما كلف المجلس إدارة مركز الحاسبة الإلكترونية في الجامعة بالتنسيق مع مسؤولي وحدات تكنولوجيا المعلومات لغرض تنظيم عملية توفير خدمة الإنترنت بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لضمان استمرارية الخدمة بكفاءة عالية، بما يحقق متطلبات العملية التعليمية والإدارية في الجامعة.
وفي السياق ذاته، أكد المجلس ضرورة توفير الظروف المناسبة للطلبة بما يسهم في إنجاح العملية التعليمية داخل الجامعة وخارجها، موجهاً بتنظيم زيارات ميدانية لمتابعة أوضاع الطلبة المقيمين في الأقسام الداخلية، ورفع التقارير والملحوظات الخاصة بهذا الشأن إلى مجلس الجامعة، فضلا عن مناقشة القضايا المطروحة على جدول الأعمال.
ويحقق هذا النشاط أهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الهدف الرابع الذي يدعو إلى التعليم الجيد فضلا عن الهدف السابع عشر الشراكة من أجل تحقيق الأهداف




